PhotoDater .. استخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد التاريخ الذي تم فيه التقاط صورك الأرشيفية.

2023 09 02 01 50 59

إطلاق MyHeritage لأداة PhotoDater™ يُعتبر خطوة هامة في تطوير تكنولوجيا التعرف على الصور والذكاء الاصطناعي. تُعتبر هذه الأداة مفيدة خصوصًا لأولئك الذين يهتمون بعلم الأنساب أو التاريخ العائلي، حيث يمكن أن توفر معلومات ثمينة قد تفيد في إعادة ترتيب السجلات العائلية أو فهم السياق التاريخي لصور معينة.

الاعتماد على خوارزميات التعلم الآلي التي تم تدريبها على مجموعات بيانات كبيرة ومتنوعة يُعزز دقة التقديرات. كما يُعتبر احترام الخصوصية عنصرًا مهمًا، خاصة بما أن الصور الشخصية للمستخدمين لم تُستخدم في عملية التدريب.

فيما يتعلق بالتكنولوجيا، فإن القدرة على تحليل عوامل مثل أنماط الملابس وتسريحات الشعر والأثاث وغيرها من العناصر التي تدل على الزمن، تُظهر مدى تقدم الذكاء الاصطناعي في مجال معالجة الصور.

إتاحة هذه الخدمة على إصدارات متعددة من الأجهزة، مثل سطح المكتب والأجهزة المحمولة، ستجعلها متاحة لجمهور أوسع، وقد يتيح ذلك للأشخاص الاستفادة منها في مجموعة متنوعة من السياقات، سواء كان ذلك لأغراض شخصية أو أكاديمية أو حتى تاريخية.

في المجمل، يُعتبر PhotoDater™ إضافة مثيرة للإعجاب للأدوات التي تُقدمها منصة MyHeritage، ويمكن أن يُوفر نظرة جديدة ومفيدة على الصور التاريخية.

 

الطريقة بالكامل هنا